من نحن

البحث عن البرامج


الخطة السنوية 2018

آراء العملاء

 المركز العربي للتدريب الإداري مؤسسة إستشارات تدريبية تتميز بخبرائها متعددي الجنسيات والمؤهلين . تم اختيارهم على أسس وممارسات عالمية في تخصصاتهم .  يلتزم المركز بالنوعية والتنوع في البرامج مستندين في  ذلك على البحوث الميدانية والمعرفة بإحتياجات الموارد البشرية العملية ذات النوعية المتميزة.
 إضافة لمتابعة خبرائنا ومسؤولي التدريب في مختلف أماكن تواجدهم لعمليات البحث والأستفسار عن البرامج وما هو حديث  في الميدان.
يقدم (المركز العربي للتدريب) الخدمات التدريبية والإستشارات والأبحاث في مجالات الإدارة المتعددة والمالية " تكنولوجيا المعلومات IT " وإدارة المشاريع ، وإدارة الموانئ والجودة والإنتاجية والعلاقات العامة والسكرتارية والأمن والسلامة والصحة والبيئة والدورات الفنية التخصصية وخدمة العملاء والدورات المتخصصة   التي يقوم خبرائنا بإعدادها للمؤسسات .

 إن رؤيتنا للتدريب والتطوير "  منارة في المعرفة ، تكامل في التكوين ، ريادة في التنمية "  منحتنا لأن نكون نموذجا متميزا ورائدا في جودة التعليم والتدريب وأداة تمكين لإزدهار المجتمع وإعداد قادة المستقبل في المجالات المختلفة ومقابلة الأحتياجات التدريبية بطرح برامج حديثة.

 يتبلور هدفنا الأستراتيجي (ماذا بعد ... التدريب والتطوير)  في إعتماد وتطوير معايير أدائية لقياس  المستوى العلمي والمهاري للمتدربين من خلال البرامج التدريبية والتنموية والإسهامات الثقافية وثقة العملاء بمخرجات المركز والإستثمار الأمثل لمواردنا للتعامل الإيجابي مع المتغيرات والتطورات الخارجية والتكنولوجيا والتخصصات المختلفة .

تشمل هذه القيم  (الجودة أولاً - الإتقان - الإبداع - الريادة - الإبتكار - الإلتزام - التكاملية - سرعة الإنجاز - المرونة - الشفافية - العدالة - التطوير والتحسين المستمر -  السعي نحو التميز - الإبداع وعمق الريادة - المسؤولية - القيادة - الثقافة - الأمانة المهنية - التطور -  والتحسين المستمر - روح فريق العمل )

غرض المركز القيام بتنفيذ الأنشطة التدريبية والإستشارية والدراسات والبحوث الميدانية والعلمية المتعلقة بالتنمية الإدارية بالقطاعات الحكومية والعامة والخاصة وذلك بمجالات وتخصصات الإدارة المختلفة و القيام بتدعيم الفكر الإداري المعاصر من خلال إصدار المواد العلمية التدريبية والكتب والنشرات التدريبية والعلمية والأدلة التنظيمية والأفلام التدريبية من أجل الإرتقاء بالوعي الإداري .

يعتمد المركز في برامجه التدريبية على الأساليب التي تتيح للمشاركين فرصة الممارسة
ومن أهم هذه الأساليب :
 المحاضرات - تمثيل الأدوار - مناقشة أوراق العمل - المختبرات - المباريات الإدارية - الندوات والمناقشات العامة -التطبيقات العملية - الحالات والتمارين - الأستقصائيات - الأفلام التدريبية - الزيارات الميدانية - المناقشات الموجهة      
 ولقد تميز أسلوب المركز في التدريب بما يلي   :
• يعهد المركز بتصميم البرامج التدريبية والإشراف عليها إلى مجموعة من ذوي الكفاءات العلمية والعملية من أساتذة الجامعات والمشتغلين في مجالاتها .
• يستخدم  المركز أحدث الأساليب العلمية مستهدفة في ذلك تحقيق الإستفادة من التدريب في التطبيق العملي.
• يقدم المركز المادة العلمية مطبوعة لأعضاء كل دورة بالإضافة إلي توفير الكتب والمراجع المتخصصة فى موضوع الدورة.
• يتولى المشرف على الدورة التعرف على اراء المتدربين ، والأستجابة لمطالبهم فى إطار المنهج المعد وذلك بالتعاون الكامل مع الخبراء المشاركين في تنفيذها.
• يتم تكليف المتدربين بإعداد بحوث ميدانية من واقع المشكلات العملية، التي تواجههم أثناء التطبيق، ثم الأشتراك في مناقشتها مع المجموعة للاستفادة من الأراء المختلفة .
• يعمل المركز على إتاحة الفرصة للتعارف بين المشاركين في كل برنامج، وذلك بهدف تقوية الروابط وإقامة العلاقات الوثيقة فيما بينهم بما يؤدي إلى تبادل للآراء والخبرات.